(أسرة الأدباء والكتاب) بالبحرين تنظيم زيارة ثقافية لمنطقة القطيف

0 8

‏نظمت أسرة الأدباء والكتاب بالبحرين مساء السبت 18 نوفمبر 2023 زيارة ثقافية إلى منطقة القطيف بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، والتي اشتملت على زيارة عدد من الأنشطة الثقافية هناك.

وتأتي هذه الزيارة في إطار خطة الأسرة لتعزيز العلاقات الثقافية مع الهيئات والجمعيات الثقافية في المملكة العربية السعودية، والتي بدأتها بزيارة إلى النادي الأدبي بالرياض في فبراير الماضي.

‏شملت زيارة منطقة القطيف الاطلاع على تجربة «مكتبة جدل العامة» لمالكها علي الحرز، والتي احتوت على الكثير من الكتب التراثية والوثائق الهامة والمقتنيات الأثرية، وتعد تجربة هذه المكتبة ثرية جداً ، ورائدة للمكتبات الشخصية التي تفتح أبوابها للعامة.

‏كما زار الوفد الذي تشكل من رئيس أسرة الأدباء و الكتاب الدكتور راشد نجم ورئيس النشاط الثقافي الشاعر كريم رضي ورئيس لجنة السرد الدكتور جعفر الهدي ورئيس لجنة الشباب الأستاذة ندى نسيم ورئيس لجنة الترجمة الأستاذ محمد مبارك زيارة مكتبة الشيخ حسن الصفار العامة والالتقاء بالشيخ حيث تباحث الوفد معه عدداً من القضايا الثقافية.

واختتم الوفد برنامج الزيارة بحضور ملتقى الشاعر سعود الفرج حيث نظم لقاء مع الكتاب والشعراء بالمنطقة وقد تحدث رئيس الأسرة الدكتور راشد نجم حول دور أسرة الأدباء كمؤسسة ثقافية على مستوى منطقة الخليج والعالم العربي ، وقدم أعضاء الوفد مشاركات شعرية وسردية.

اترك تعليق