أكثر من 1400 أسرة تستفيد من خدمات مركز سنا في 2023م

0 1

أكثر من 1400 أسرة تستفيد من خدمات مركز سنا في 2023م

كشفت إدارة جمعية البر الخيرية بسنابس ممثلًا بمركز سنا للإرشاد الأسري، عن تنظيم عشر 11 محاضرة من أصل ١٦ محاضرة معتمدة، وذلك خلال العام الجاري 2023م، استفاد منها 1465 أسرة.

من جانبه أوضح رئيس مجلس الادارة حسين علي ابو سرير أن مركز سنا يُعد مركزاً متخصصاً في الإرشاد الأسري يقدم خدمات تثقيفية في عدة جوانب منها؛ أسرية، زواجية، تربوية، اجتماعية، ونفسية، ويهدف منها إلى استقبال المشكلات الاجتماعية “الأسرية الفردية” وتقديم الحلول الملائمة لها من ذوي الاختصاص، وفق منظور علمي يتوافق مع الثوابت والأطر المرجعية للمجتمع السعودي.

ووجه أبو سرير شكره لأعضاء لجنة مركز سنا للإرشاد الأسري على عملهم الدؤوب لخدمة أفراد المجتمع وهم؛ ناصر علي إبراهيم آل راشد، عبدالله حسن محمد العليوات، حسين محمد إبراهيم آل خيري، منوهًا بأن هذه المحاضرات مستمرة إلى نهاية العام الحالي ٢٠٢٣م، بتظافر الجهود من أعضاء مجلس إدارة الجمعية، ومركز سنا للإرشاد الأسري، وبمساندة الفرص التطوعية من أفراد المجتمع.

ومن جانبه ذكر منسق المركز حسين آل خيري أن المركز مصرح له من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية برقم 220400000100 ، وتاريخ 16/9/1443هـ، مؤكدًا حرص المركز على رفع الوعي بالقضايا والمشكلات المجتمعية، وتقديم برامج تثقيفية لكافة افراد الاسرة، ضمن خدماته الإرشادية النفسية والاجتماعية والتي تساهم في واستقرار البناء الأسري والمجتمعي، وتمكين الأسرة للقيام بمسؤوليتها من خلال تنفيذ القرارات وتسوية النزاعات ورفع مستوى الارشاد والتوعية لأفرادها، بالإضافة إلى تعزيز الأعمال التطوعية والتدريب، والتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني. مبينًا أنه جار حالياً التواصل مع اختصاصيين نفسيين لأعداد ورسم خطة تثقيفية العام الميلادي القادم.

اترك تعليق