أمير الشرقية: أدعو الله أن يمن على خادم الحرمين الشريفين بالشفاء العاجل

0 6

دعا صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية الله عز وجل أن يمن على خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز – حفظه الله – بموفور الصحة والعافية، سائلاً المولى سبحانه وتعالى أن يذهب عنه – رعاه الله – البأس وأن يجعل ما اصابه طهوراً بمشيئة الله وأن نراه في أقرب وقت في أتم الصحة والعافية.

جاء ذلك خلال استقبال سموه في مجلسه الأسبوعي “الإثنينية” بديوان الإمارة، اليوم الاثنين، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية، أصحاب السمو والفضيلة والمعالي ومديري الجهات الحكومية ومدير عام البريد السعودي بالمنطقة الشرقية فهد الهاجري وعدد من منسوبي البريد.

وفي بداية اللقاء رفع سمو أمير المنطقة الشرقية أسمى آيات الشكر والعرفان لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظه الله – على زيارته المباركة للمنطقة الشرقية نهاية الأسبوع الماضي.

خلال استقبال سمو ولي في مجلسه الأسبوعي “الإثنينية”

نهج ولاة الأمر

قال سموه ” تشريف سمو ولي العهد للمنطقة الشرقية الأسبوع الماضي ليست مستغربة، فهي تأتي ضمن نهج ولاة الأمر في تفقدهم كافة المناطق، حيث كان لسموه – حفظه الله – نشاطاً ملموساً أثناء الزيارة، واستقبل أهالي المنطقة وكذلك عدد من ضيوف الدولة، وتفقد الأحوال بجميع نواحيها، وبإذن الله سنرى أثر الزيارة على المنطقة قريباً أن شاء الله”.

وتطرق سموه لمناسبة “الإثنينية” قائلًا: “يعلم الجميع أن البريد يعتبر من أقدم الخدمات الإنسانية على مر التاريخ إن لم يكن أقدمها على الإطلاق، وما يدل على تاريخ البريد العريق الآثار والشواهد في بعض المناطق الأثرية التي ترجع ربما إلى آلاف السنين وتدل على ما كان يمثله البريد من أهمية، ودوره في إيصال المعلومة والرسائل، ومع تطور العالم وتطور التقنية حرص البريد على تحديث أعماله حتى وصلنا اليوم إلى مرحلة مهمة جداً في هذا التطور، سواء من البريد الالكتروني أو من التواصل المرئي وغير المرئي وغيره من وسائل التواصل “.

وأضاف سموه “البريد السعودي يشهد الآن عدداً من التطورات الهائلة في ظل الدعم من حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين – حفظهما الله-، ومن بين هذه الخدمات التي يقدمها البريد السعودي خدمة النزلاء في السجون وهي خدمات مميزة، وخدمات تقدمها الشركات الكبرى وهي تقدم للمواطنين والمقيمين على حد سواء ونتمنى نراها تتطور بشكل مستمر”.

تحقيق رضا العملاء

وأوضح مدير عام البريد السعودي بالمنطقة الشرقية، فهد الهاجري، أن “قطاع التجزئة بالبريد في المنطقة نجح في خدمة 1.3 مليون عميل مستفيد داخل مكاتب “سبل” وعبر 392 موظفاً خلال عام 2023، كما تم استلام وتسليم 1.7 مليون مادة بريدية من قبل مكاتب سبل وتطوير 14 من أصل 43 فرعًا بالسمة الجديدة، بينما تم تحقيق 4.7/5 لرضا العملاء عن الخدمات المقدمة في الفروع للربع الأول من عام 2024 “.

وأضاف أن “قطاع التوزيع قام بتوصيل أكثر من مليون مادة عبر شركاء الميل الأخير خلال عام 2023 عبر 270 موظفاً، كما تم خدمة 91 قرى وهجر بواصل ريفي، وتم تحقيق 4.8 / 5 لرضا العملاء عن خدمات الربع الأول من عام 2024، كما تم تطوير 3 من أصل 13 مركز توزيع بالهوية الجديدة”.

وأشار الهاجري إلى “أن خدمة البريد الدوائي بالمنطقة الشرقية هي خدمة مقدمة من قبل وزارة الصحة بالشراكة مع البريد السعودي من أجل إيصال الأدوية إلى العنوان الوطني للمرضى، حيث تم توصيل أكثر من 200 ألف مادة دوائية من عام 2022 حتى الربع الأول لعام 2024”.

حضر المجلس وكيل إمارة المنطقة الشرقية الاستاذ تركي بن عبدالله التميمي.

اترك تعليق