إقلاع في العوامية: 80 رجلاً و إمرأة في مبادرة توعية وعلاج لمكافحة الإدمان

0 1

إقلاع في العوامية: 80 رجلاً و إمرأة في مبادرة توعية وعلاج لمكافحة الإدمان

والفعالية تختتم رحلتها الأخيرة الليلة في العوامية

بتنظيم من مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة القطيف، وبدعم كريم من محافظ القطيف الأستاذ إبراهيم بن محمد الخريف، وبالشراكة مع خيرية العوامية، أقيمت فعالية “إقلاع”، رحلة الوقاية والعلاج من الإدمان والتحول نحو الحياة، في صالة الحوراء للمناسبات التابعة للجمعية الخيرية في العوامية.

قاد الفعالية الأستاذ عماد بن علي آل لباد، حيث بدأت بكلمة من رئيس مجلس إدارة جمعية العوامية الخيرية للخدمات الاجتماعية المهندس حسن عبدالله آل لباد، حيث شدد على أهمية الوقاية والعلاج لحالات الإدمان.

كما تولت إدارة محاور الفعالية في يومها الأول الأستاذة خلود بنت سعود الحمود – معالجة واختصاصية نفسية من مجمع إرادة بالدمام –  وقد تناول برنامجها تحت عنوان “المواد المخدرة والإدمان” محاور متعددة، منها تعريف الإدمان وأسبابه النفسية والاجتماعية، ورحلة العلاج ومراحلها.

الجدير بالذكر بأن الفعالية شهدت نقاشًا مثريًا بين الحضور والأستاذة الحمود حول مواضيع متعلقة بالإدمان وطرق علاجه، وشارك فيها 80 رجلاً وامرأة ، كما شهدت الفعالية تغطية إعلامية بارزة وسط حضور مجموعة من الصحف المحلية على رأسها صحيفة فرسان الرياضة ، خليج الديرة ،  ونادي السلام الرياضي.

في ختام الفعالية في تفعليها ، تم تكريم المحاضرة الأستاذة الحمود، وتم التقاط الصور التذكارية.

كما أن ختام فعالية “إقلاع” سيكون مساء هذا اليوم، حيث سيقدم الاستاذ حسن البحر، معالج واخصائي نفسي بمجمع إرادة بالدمام، محاضرة توعوية بعنوان “فهم طبيعة مرض الإدمان ومراحل علاجه”، وذلك في الساعة 7:30 م بقاعة الحوراء التابعة لجمعية العوامية الخيرية.

اترك تعليق