استقرار أسعار الذهب وانخفاض الفضة

0 0

استقرت أسعار الذهب، اليوم (الثلاثاء)، مدفوعةً بالرهانات على تخفيض مجلس الاحتياطي الاتحادي لأسعار الفائدة لهذا العام.

واستمر المعدن النفيس في الاستقرارا بحلول الساعة 06:38 بتوقيت جرينتش في المعاملات الفورية عند 2320.69 دولار للأوقية (الأونصة)، بعدما زاد بما يتجاوز 1% في الجلسة الماضية. ولم تسجل العقود الأمريكية الآجلة للذهب تغيراً يذكر عند 2328.40 دولار للأوقية.

وقال مات سيمبسون كبير المحللين لدى شركة “سيتي إندكس” المتخصصة إن “الذهب يبني قاعدة ببطء خلال الأسبوع الماضي ليظهر أن الطلب يحوم حول 2280 دولارا. ويواصل الاحتياطي الاتحادي إثارة زخم حول الخطوة التالية التي من المحتمل أن تخفض أسعار الفائدة”.

وأضاف سيمبسون: “المخاوف من احتمال انهيار محادثات وقف إطلاق النار في غزة” ساعدت الذهب أيضا، كما يراقب المستثمرون عن كثب آخر التطورات في صراع الشرق الأوسط.

وصرح رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي في نيويورك، جون وليامز، أمس (الاثنين)، بأنه في مرحلة ما غير محددة سيخفض البنك المركزي الأمريكي سعر الفائدة، دون أن يقدم جدولا زمنيا لذلك، لكنه قال إن الاقتصاد يتحرك بشكل عام نحو توازن أفضل.

ويتوقع المتداولون بنسبة 67% خفض سعر الفائدة الاتحادي في سبتمبر، وفقا لأداة “فيد ووتش” التابعة لـ”سي.إم.إي”، وتزيد أسعار الفائدة المنخفضة من جاذبية الذهب الذي لا يدر عائدا.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، هبطت الفضة في المعاملات الفورية 0.7% إلى 27.26 دولار للأوقية، بينما زاد البلاتين 0.5% إلى 959.25 دولار. فيما فقد البلاديوم 0.1% ليبلغ 976.48 دولار.

اترك تعليق