الشعر المستعار.. مبادرة لدعم الحالة النفسية لمرضى السرطان بالشرقية

0 0

أطلقت جمعية السرطان السعودية بالمنطقة الشرقية “خدمة الشعر المستعار” لصالح مرضى السرطان، إيمانًا منها بأهمية الدعم النفسي خلال رحلة العلاج.

وبدأت الجمعية بتسليم أولى الدفعات من الشعر المستعار خلال شهر رمضان المبارك، بالتعاون مع أهم وأكبر المراكز المتخصصة لضمان الجودة والسلامة.

وكشفت مدير خدمات المستفيدين في الجمعية، سلمى البلوشي، أنّ الشعر المستخدم في هذه الخدمة طبيعي بنسبة عالية، ويأتي مرفقًا مع الإكسسوارات المساعدة على التثبيت.

دعم المرضى

وقالت تسعى الخدمة إلى دعم الحالة النفسية للمرضى الذين فقدوا شعرهم نتيجة العلاج الكيماوي، وتحرص الجمعية على دراسة احتياجات المرضى لتوفيرها بعناية.
وأكد المدير التنفيذي للجمعية، عصام الجعفري، أنّ فريق العمل يحرص على مضاعفة الأعمال، وأنّ تشغيل الخدمات الجديدة يأتي وفق آليات محددة لضمان وصولها لأكبر عدد من المستفيدين.

إضافة نوعية

وشدد على أنّ “خدمة الشعر المستعار” تُعدّ إضافة نوعية لنظيرها من الخدمات التي تقدمها الجمعية، مثل السكن والمواصلات والعاملة المنزلية.
وقال تُقدم جمعية السرطان السعودية بالمنطقة الشرقية العديد من الخدمات الصحية للمرضى، تشمل توفير الأجهزة الطبية وعمليات ترميم وتجميل الثدي، إضافة إلى رحلات مكة المكرمة لأداء العمرة وزيارة المدينة المنورة.
وأشار إلى ان ”خدمة الشعر المستعار“ خطوة إيجابية من قبل الجمعية، حيث تساهم في تحسين الحالة النفسية للمرضى وتعزيز ثقتهم بأنفسهم خلال رحلة العلاج.

اترك تعليق