الفئات الملزمة بلبس ( البشت) في المقرات الرسمية.. تعرف عليها

0 1

أكد تعميم رسمي صادر بضرورة الالتزام بلبس المشلح (البشت) لفئات معينة أثناء الدخول إلى مقرات العمل والخروج منها وأثناء الحضور للمناسبات الرسمية.وأشار المحامي والمستشار القانوني بندر العمودي إلى صورة من التعميم والموجهة لكل وزارة ومصلحة حكومية.

ويلزم التعميم بارتداء المشلح “البشت” أثناء الدخول لمقرات العمل والخروج منها، وأثناء الحضور للمناسبات الرسمية، للفئات وهم الوزراء، ومن في رتبة وزير، والمرتبة الممتازة، ومساعدو الوزراء، ووكلاء الوزارات، ومن يشغل المرتبة الخامسة عشرة أو ما يعادلها، ورؤساء الأجهزة المستقلة ونوابهم وأمراء المناطق ونوابهم، ومحافظو المحافظات، ورؤساء المراكز، والوكلاء.

أعضاء مجلس الشورى.. والمدعون والمحامون

كما يؤكد التعميم على أعضاء مجلس الشورى بالالتزام بارتداء المشلح “البشت” أثناء الدخول والخروج، وأثناء جلسات المجلس كما يؤكد على القضاة بالالتزام بارتداء المشلح أثناء دخول المحاكم والخروج منها، وأثناء جلسات المحاكمة.

وشمل التعميم بارتداء “البشت” المدعين من النيابة العامة، ومنسوبي وحدة الادعاء في هيئة الرقابة ومكافحة الفساد، والمحامين، وذلك أثناء دخول المحاكم والخروج منها، وأثناء الترافع كما أكد التعميم على النساء، من الفئات السابقة المشار إليها بالالتزام بالزي النسائي الرسمي.

وتتولى وزارة الإعلام وهيئة الرقابة ومكافحة الفساد المتابعة والرفع عن أي تقصير واتخاذ ما يلزم.

ولا يخل ما ورد في هذا التعميم بأي أوامر أو تعليمات بشأن ما يلي: الالتزام بارتداء المشلح من أي فئة أخرى أو تفرضها الإجراءات الداخلية لأي جهة كانت والمهن والتخصصات التي تتطلب زيا خاصا غير الزي الرسمي.

وعلق العمودي قائلاً: لا يخفَ على الجميع أن لبس البشت جزء من مورث المملكة العربية السعودية، وبل يعكس هيبت رجال الدولة وكل من يمثله في المحافل الدولية والمحلية، ولا يخفَ على الجميع أن المحامين المرخصين من قبل وزارة العدل يمثل صوت العدالة وتعامل المحامين وتمثيلهم للغير ما هو إلا هيبة للمرافق العدلية.

اترك تعليق