الفيفا تعلن رسميا إقامة كأس العالم 2030 في المغرب والبرتغال وإسبانيا

0 0

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قبول العرض المشترك للمغرب والبرتغال وإسبانيا، لاستضافة كأس العالم 2030، لكونه الملف الوحيد المتقدم لاستضافة الحدث.

وقال رئيس الفيفا جياني إنفانتينو: “اتفق مجلس فيفا بالإجماع أيضاً على أن العرض الوحيد لاستضافة كأس العالم 2030، سيكون العرض المشترك للمغرب والبرتغال وإسبانيا”.

وأضاف: “في عالم منقسم، وافق مجلس فيفا بالإجماع على الاحتفال بالذكرى المئوية لكأس العالم التي أقيمت نسختها الأولى في الأوروغواي عام 1930، بالطريقة الأنسب، حيث ستنظم 3 دول في أميركا الجنوبية الأوروجواي والأرجنتين وباراجواي مباراة واحدة في كأس العالم 2030، على أن تقام المباراة في الملعب حيث بدأ كل شيء، في ملعب سينتيناريو الأسطوري في مونتيفيديو، للاحتفال بالنسخة المئوية لكأس العالم”.

وفي وقت سابق، الأربعاء، أعلن الديوان الملكي المغربي أن اللجنة التنفيذية للفيفا قبلت بالإجماع الملف المشترك لكل من المغرب وإسبانيا والبرتغال لتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2030، باعتباره المرشح الوحيد .

وبحسب بيان الديوان الملكي المغربي، فإن “هذا القرار الذي اتخذته اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم يرحب ويعترف بالمكانة المفضلة للمغرب في محفل الأمم الكبرى”.

اترك تعليق