القطيف.. إنشاء ثلاثة طرق محورية جديدة بطول 17 ألف متر

0 0

أحمد المسري _القطيف

بدأت بلدية محافظة القطيف العمل في تطوير 3 طرق حيوية جديدة محورية في المحافظة، وذلك بهدف تعزيز جودة الحياة فيها ورفع مستوى السلامة المرورية.

وأوضح رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس صالح القرني، أن هذه المشاريع تعد من أبرز الطرق الحيوية والتجارية والتنموية في المحافظة، ويبلغ طول هذه الطرق الثلاثة ما يقارب 17 ألف متر طولي.

استراتيجيات بلدية القطيف

أشار إلى أن المشاريع تأتي ضمن خطط واستراتيجيات بلدية القطيف لتطوير وأنسنة الطرق الحيوية في المحافظة، مما يستدعي إغلاق بعض التقاطعات والمنافذ، وذلك بهدف توفير المتطلبات واستكمال الأعمال التي من شأنها تحقيق نتائج ملموسة يشعر بها الأهالي ويخدمهم، وتنعكس إيجابياً على مستوى رفاهيتهم وسعادتهم.

ولفت إلى أن بعض هذه الطرق يقع على امتدادها مجموعة من المحلات التجارية، ومراكز التسوق، والمطاعم، والمقاهي، مما يستدعي العمل على تطويره بشكل ينسجم مع ما تشهده القطيف من تطور في جميع المجالات، ولتعزيز الترابط بين عناصر البنية التحتية، وفق أعلى المعايير والمواصفات، وبما يحقق السلامة المرورية، وحركة المشاة في الطريق إلى جانب إرساء البنى التحتية التي تدعم الحركة الاقتصادية والسياحية ويحقق الاستدامة التنموية وجودة الحياة للسكان والزوار.

وتشمل هذه الطرق طريق الرياض بطول 4700 متر وعرض 40 مترا، وطريق الملك عبدالعزيز بطول 7000 متر وعرض 60 مترا، وطريق شمال الناصرة بطول 5000 متر وعرض 40 مترا.

جولات تفقدية

أجرت البلدية العديد من الجولات التفقدية التي تهدف إلى متابعة سير العمل وسرعة الإنجاز مع التوجيه بتوفير أعلى معايير الجودة في التنفيذ. وتأتي هذه الجولات الميدانية من أجل تحفيز العاملين في المشاريع على بذل قصارى جهدهم في إنجاز الأعمال بالشكل المطلوب وحل أي عقبات تقف أمام تنفيذها، والتأكد من سير مراحل العمل في هذه المشاريع التي تنفذها البلدية.

اترك تعليق