القطيف.. طالبات الثانوية يستثمرن التقنية الحديثة للتعريف باللغة العربية

0 0

أحمد المسري _القطيف

أبدعت طالبات الثانوية الرابعة بالقطيف في معرض الفنون واللغة العربية الذي أقيم بالمدرسة بالتزامن مع اليوم العالمي للغة العربية.

وضم المعرض أركانًا متنوعة أظهرت فيها الطالبات بهاء اللغة العربية وسعتها وتأثيرها، وتحدثن من خلالها عن تاريخ العربية وتطورها، وعراقتها وأهميتها وخصائصها، وعرفن بعدد من علمائها وشعرائها، وقدمن أفكارًا عديدة لاستثمار التقنية الحديثة وتطبيقاتها في تعليم علوم اللغة العربية وتقديم دروسها.

أعمال إبداعية

افتتح مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبدالله القرني، المعرض، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للغة العربية 2023، بحضور عدد من المشرفات والمشرفين التربويين وأولياء الأمور.

واتسم المعرض بإبداعات الطالبات في فنون تتناغم مع اللغة العربية، كالخط العربي، والرسم الممزوج بسحر العربية، والإنتاجات الفنية التعليمية.

واطلع الحضور على كراسات وكتيبات من تأليف وتصميم طالبات المدرسة في مجال اللغة العربية، وشاهدوا فيلمًا من إخراج طالبة يشجع على القراءة.

وتجول القرني، والحضور في أروقة معرض ”نبض الأنامل“، المقام في المدرسة نفسها، وفيه تقدم طالبات المدرسة تجاربهن الفنية ويعرضن أعمالهن الإبداعية في الإنتاج الفني، والرسم التشكيلي، وبدائل الفن، والفن الرقمي، وفن التلزيق/الكولاج، وفن التزيين/الديكوباج، وفن الفسيفساء، وفن البوب.

ووصف القرني الأعمال المعروضة بالفنية الرائعة والمتنوعة، تعكس ما تمتلكه الطالبات من موهبة ملفتة في المجال الإبداعي، وما يُبذل من جهود في الميدان التعليمي من دعم ورعاية وتدريب.

وأشار إلى أن ما تعرضه المدرسة الرابعة الثانوية بالقطيف هو جزء من المهارات الفنية المتقدمة التي يتميز بها طلاب وطالبات مدارس محافظة القطيف.

وأشاد القرني بجهود معلمات اللغة العربية بالمدرسة، وهنأ الطالبات على إبداعهن وتميزهن.

اترك تعليق