الكلية التقنية في القطيف تنظم برنامج استشارات لطالبي العمل

0 1

نظم قسم التنسيق الوظيفي ووحدة التدريب التعاوني بالكلية التقنية بمحافظة القطيف، اليوم، بالتعاون مع مكتب العمل بالجبيل، برنامج ” استشارات ” الذي يستهدف طالبي العمل والمتدربين الخريجين من الكلية.

واستضافت الكلية بالتزامن مع ملتقيات التوظيف التي أقامها قسم التنسيق الوظيفي؛ مدير التسوية الودية بمكتب العمل بالجبيل حسن إبراهيم همبوبه لتقديم الاستشارات العمالية للمتدربين الخريجين لهذا العام، وكذلك للمتقدمين للوظائف المعلن عنها في ملتقيات التوظيف التي نظمتها الكلية، حيث أجاب على الاستفسارات والتساؤلات الخاصة بمكتب العمل والدور الذي يؤديه والمواد التي تنظم عملية التعاقد بين العامل والمنشأة.

وتطرق إلى الاستشارات القانونية الخاصة بالمشاكل أو الخلافات التي قد تحصل بين العامل أو الموظف والمنشأة التي يعمل بها وطريقة حلها وتسويتها بالطرق النظامية والقانونية دون الإضرار بحقوق الطرفين وبأسهل الطرق الممكنة.

من جانبه، أكد عميد الكلية مشاري القحطاني أهمية نشر ثقافة العمل والعمال بالنسبة للمتدربين الخريجين وطالبي التوظيف لتعريفهم بحقوقهم وواجباتهم قبل الدخول في معترك الحياة الوظيفية، مقدماً شكره للضيف والفريق المرافق له ولمكتب العمل بالجبيل .

اترك تعليق