تألق سعودي في أولمبياد العلوم الدولي للناشئين : الطالب رضا آل خلف من محافظة ‎القطيف يحرز البرونزية

0 0

حقق الطالب رضا بن عماد آل خلف، من مدرسة دار الحكمة الثانوية بمحافظة القطيف؛ ميدالية برونزية في أولمبياد العلوم الدولي للناشئين (IJSO) 2023، المنعقد في العاصمة التايلندية بانكوك، بمشاركة 304 طالباً وطالبة يمثلون 55 دولة.

وشارك آل خلف في الأولمبياد ضمن فريق المنتخب السعودي للعلوم الذي حقق للمملكة 3 ميداليات في النتائج المعلنة يوم السبت 25 جمادى الأولى 1445هـ، حيث فاز بميدالية فضية الطالب حسين بن حبيب الصالح من إدارة تعليم الرياض، وأخرى برونزية فازت بها الطالبة سهى سليمان السلامة من إدارة تعليم الرياض، إلى جانب برونزية آل خلف من إدارة تعليم الشرقية – مكتب تعليم القطيف.

وكانت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة) قد هنأت الطلبة الفائزين على هذا الإنجاز المشرف، مشيرة إلى أن الطلاب تلقوا تدريبات تصل إلى 1400 ساعة تدريب، كما هنأت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية عبر حسابها بمنصة اكس؛ الطالب آل خلف لفوزه بجائزة دولية (الميدالية البرونزية) في الأولمبياد.

وبارك مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبدالله بن علي القرني هذا الإنجاز للمملكة، مهنئًا الطالب آل خلف وأسرته ومدرسته على هذا الفوز، متمنيًا له ولجميع زملائه المزيد من التقدم والنجاح في مسيرتهم العلمية والعملية، وأن يكونوا خير سفراء للوطن في جميع المحافل الدولية.

اترك تعليق