تنفيذ 765 جولة تفتيشية تنتهي بغلق 78 منشأة في القطيف

0 3

أحمد المسري

نفذت بلدية محافظة القطيف، 765 جولة تفتيشية على المنشآت الغذائية، في الفترة من شهر فبراير، وحتى شهر أبريل الجاري، نتج عنها تفتيش 4537 منشأة.

وأكدت البلدية استمرار جهودها التفتيشية لتوفير الحماية الاستباقية للمجتمع من كافة المخاطر الغذائية، وتحقيق أعلى مستويات الصحة والسلامة والارتقاء بجودة الغذاء، وذلك تعزيزًا لمستهدفاتها في توفير منظومة غذائية وصحية مستدامة، تحقق لأفراد المجتمع أفضل مستويات الصحة العامة وجَودة الحياة والرفاهية.

مراقبة مؤسسات تحضير الطعام

وأوضحت البلدية أن الحملات التفتيشية ركزت على مؤسسات تحضير وإعداد الطعام والوجبات السريعة، والمطابخ، والمطاعم والمجمعات الغذائية، والهايبر والسوبر ماركت، والأسواق، وتم خلال الجولات الميدانية إنذار 1553 منشأة وتحرير 565 مخالفة، وأسفرت عن إغلاق 78 منشأة مخالفة للاشتراطات الصحية أو النظامية.
وأوضحت بلدية القطيف أن الحملات التي نفذتها شملت التأكد من التزام جميع القطاعات بمعايير سلامة الغذاء والاشتراطات الصحية المتعلقة بنقل وتخزين وتحضير وعرض المنتجات والمواد الغذائية، ومدى سلامة ونظافة أأشارت إلى متابعتها التزام العاملين بتلك المنشآت بمعايير النظافة الشخصية وارتداء القفازات وغطاء الرأسماكن تخزين وتحضير الأطعمة وطرق طهيها وحفظها الحراري.

أهم الشروط الصحية

وإصدار رخصة ممارسة العمل (الشهادة الصحية الموحدة) لديهم، كما شملت الحملات الرقابية أيضاً التأكد من مدى جَودة اللحوم ومصادرها مع ضمان عدم ذبحها خارج المقاصب المعتمدة.
ودعت البلدية عموم المستفيدين إلى الإبلاغ عن أي مخالفات عبر الاتصال بالرقم “940” على مدار الساعة، أو تقديم البلاغات عبر تطبيق “بلدي” على الأجهزة الذكية.

اترك تعليق