مذكرة تفاهم تجمع بين خيرية تاروت والأكاديمية السعودية لفنون الطهي “زادك”

0 2

مذكرة تفاهم تجمع بين خيرية تاروت والأكاديمية السعودية لفنون الطهي “زادك”

زينب المرحوم، وحدة الإعلام

وقعت جمعية تاروت الخيرية مذكرة تفاهم مع الأكاديمية السعودية لفنون الطهي “زادك” وذلك صباح الأربعاء 10 يناير 2024 في مقر مكتب الجمعية.

وقال رئيس مجلس الإدارة الأستاذ زهير الوحيد: إننا نطمح من خلال مذكرة التفاهم إلى تدريب وتأهيل أبنائنا من المستفيدين وغيرهم ليصبحوا طهاة محترفين ولتكون لهم فرص أكبر في سوق العمل، ولتمكينهم من تأسيس مشاريعهم الخاصة حسب رغبتهم وما يتناسب مع قدراتهم.

وأضاف بأن الاتفاقية تتيح للطرفين المشاركة في المبادرات والأنشطة، والمشاركة في الدورات وورش العمل، والمشاركة في المصادر والمرافق، وكذلك في التسويق والإعلام المشترك.

وبارك الوحيد هذا التعاون الذي أمِل من خلاله إلى إبراز كفاءة أبنائنا من الجنسين ليكونوا أفرادًا فاعلين في تقدم وخدمة مجتمعهم.

وذكرت الأستاذة رانية معلا المؤسس لأكاديمية زادك ورئيس مجلس الإدارة أن أكاديمية زادك تهتم وتركز على إعداد المواهب السعودية الشابة من كلا الجنسين ليكونوا طهاة عالميين، بالإضافة إلى دعم المبادرات ذات الصلة بالأغذية المنتجة محلياً، ونشر العادات الغذائية الصحية والحد من هدر الطعام.

وأشارت إلى أن الأكاديمية تعمل ضمن برنامج تدريبي مكثف يساهم في تخريج طهاة محترفين بمعايير عالمية، وأضافت: نمتلك في مملكتنا الحبيبة مطبخًا وطنيًّا غنيًّا بالأكلات الشعبية التي نثق في أنها ستجد موقعها في صدارة قائمة الأطعمة؛ ولذلك نسعى إلى أن يكون الخريجون والخريجات على قدر التحدي الذي يجعلهم ينافسون أفضل الطهاة على مستوى العالم”.

وأكد المدير التنفيذي محمد آل حبيب على أن الاتفاقية تأتي انطلاقا من حرص الجمعية على رفع المستوى الاجتماعي والثقافي، وتمكين المستفيدين من فرص التدريب والدخول في سوق العمل من خلال توفير الفرص الوظيفية، كما تساهم في إبراز الإرث الثقافي للمطبخ السعودي لكل أرجاء العالم بكل جودة واحترافية.

حضر توقيع مذكرة التفاهم كلاً من رئيس مجلس الإدارة الأستاذ زهير الوحيد، ونائب رئيس مجلس الإدارة الأستاذ عبد السلام الدخيل، والمدير التنفيذي محمد آل حبيب، ومنسقة لجنة التدريب الأستاذة سجود اليعقوب، ومن أكاديمية زادك المؤسس ورئيس مجلس الإدارة الأستاذة رانية المعلا، ومدير تطوير الأعمال الأستاذ محمود فارس، ومسؤول تطوير الأعمال إسماعيل بوخمسين.

يذكر أن أكاديمية زادك لفنون الطهي هي شركة سعودية غير ربحية (مسجلة كوقف خيري) ومستقلة وتعمل كأداة للتغيير في قطاع الأغذية في المملكة العربية السعودية من خلال بناء أكاديمية طهي متميزة وعالية الجودة، وستكون بمثابة منصة أساسية تساهم في تحقيق مستهدفات الرؤية الوطنية، ونمو قطاع التنمية ويلبي متطلبات السوق السعودي.

اترك تعليق