منافسات بين الطلاب قوية في مسابقة ‘اللغة العربية’ بالقطيف

0 1

تبارت 26 طالبة من المرحلتين المتوسطة والثانوية، في التصفيات النهائية لمسابقة منافسات اللغة العربية على مستوى محافظة القطيف، والمقامة بمقر مجمع الأمير جلوي بن عبدالعزيز التعليمي في عنك.

وأسفرت النتائج عن ترشح عدد من الطالبات للانتقال للمنافسة على مستوى الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية، وهن: (فاطمة محمد الغزوي من الثانوية السادسة بالقطيف، وزهراء آل إبراهيم من الثانوية الأولى بصفوى، وجنان آل حماد من المتوسطة الثامنة بالقطيف).

وتقيس المنافسات في مجالات اللغة العربية وآدابها وفنونها، مستويات التفكير العليا لدى الطالبات في المرحلتين المتوسطة والثانوية بمدارس التعليم العام، وتهدف إلى تعميق الولاء والانتماء للغة العربية باعتبارها إحدى أهم أدوات تعزيز الهوية الوطنية متضمنة المجالات اللغوية النحو والصرف، البلاغة، الإملاء وعلامات الترقيم، الفهم القرائي، الإلقاء.

اكتشاف المتفوقات

وأوضحت عضو اللجنة التنظيمية للمسابقة مشرفة وحدة نشاط الطالبات بمكتب تعليم القطيف، أشجان الدوسري، أن أحد أهداف المنافسات هو اكتشاف الطالبات المتميزات في مجالات اللغة العربية، وإذكاء روح التنافس وتعزيز الثقة لديهن، وجرى تنفيذها بشقين تحريري وشفهي، بمشاركة عدد من رائدات النشاط ومعلمات اللغة العربية.

وكرّم مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبدالله القرني، اليوم الثلاثاء، الطلاب الفائزين بالمسابقة التوعوية بالأيام والمناسبات الصحية العالمية ”أجمل رسم“، على مستوى مدارس المحافظة ”بنين“، بحضور رئيس وحدة الشؤون الصحية المدرسية محمد آل حريز.

وشمل التكريم الطلاب بحسب الترتيب الهجائي: (الحسين العلقم من مدرسة القطيف الأهلية الابتدائية، وريان القديحي من مدرسة الربيعية الابتدائية، وعبدالله آل درويش من مدرسة الحسين بن علي الابتدائية بالقطيف، ومحمد آل زايد من مدرسة البخاري الابتدائية بالقطيف، ومهدي آل ناس من مدرسة جعفر بن أبي طالب الابتدائية بالقطيف).

تكريم مستحق


كرّمت مساعد مدير مكتب تعليم القطيف للشؤون التعليمية بنات شريفة البيشي، الطالبات الفائزات بذات المسابقة على مستوى مدارس محافظة القطيف بنات، وهن حسب الترتيب الهجائي: (بنين العمر من المتوسطة الأولى بالجارودية، وزهراء آل مكي من الثانوية الرابعة بالقطيف، وزينب السلمان من الثانوية الخامسة بسيهات، وفاطمة آل حمقان من الابتدائية الأولى بالخويلدية، وفاطمة آل ناصر من المتوسطة الأولى بالأوجام).

رافق ذلك تكريم الطالبة الفائزة بالمركز الأول على مستوى تعليم المنطقة الشرقية في مسابقة وعي رسام، بمناسبة اليوم الوطني السعودي 93، فاطمة آل شلي، من المتوسطة الخامس

اترك تعليق