20 ركنًا توعويًا وتفاعليًا في احتفالية القطيف باليوم العالمي لسلامة الأغذية

0 16

تقرير : أحمد المسري

شهد كورنيش المجيدية بمحافظة القطيف، إقامة فعالية اليوم العالمي لسلامة الأغذية 2024، تحت شعار ”تأهب لغير المتوقع“، تزامنًا مع اليوم العالمي لسلامة الأغذية.

ودشنت بلدية المحافظة ممثلة بصحة البيئة، الفعالية على مساحة تجاوزت 800 متر مربع، بمشاركة أكثر من 20 ركنًا متنوعًا من الجهات الحكومية والخاصة.

وتستهدفت الفعالية جميع شرائح المجتمع على مدار 4 أيام، من الساعة الـ6 حتى الـ10مساءً.

سلامة الغذاء

وتهدف الفعالية إلى تعزيز ثقافة سلامة الغذاء والامتثال للمواصفات الغذائية، وتوعية الجمهور بأهميتها، وشرح كيفية تأسيس المنشآت الغذائية وضمان وصول الغذاء الآمن إلى المستهلك.

وأوضح المهندس صالح القرني، رئيس بلدية محافظة القطيف، أن فعالية اليوم العالمي للغذاء تقام للعام الثاني على التوالي بالواجهة البحرية بالقطيف، وتتضمن برامج وأركانًا تفاعلية متنوعة بمشاركة العديد من القطاعات الحكومية والخاصة، بما في ذلك وزارة البيئة والمياه والزراعة وشبكة القطيف الصحية.

ودعا القرني، أهالي وزوار القطيف والمستثمرين في قطاع الأغذية، للحضور والمشاركة والاستفادة من الخدمات والفعاليات المجانية التي تهدف إلى الارتقاء بجودة أعمال المنشآت ومطابقتها لمعايير الجودة والمواصفات الفنية والاشتراطات النظامية.
وأكد أهمية تعزيز الوعي بسلامة الأغذية والوقاية من الأمراض المنقولة عبر الغذاء، وتقديم نصائح حول الممارسات الصحية لتداول الأغذية.

اترك تعليق